عسل سدر جبلي بغذاء الملكات 300 جرام

عسل سدر جبلي بغذاء الملكات 300 جرام

عسل سدر جبلي بغذاء الملكات 300 جرام

4.400 د.ك

في المخزن

4.400 د.ك

عسل طبيعي فاخر إستخلصه النحل من رحيق زهرة السدر (شجرة الكنار) تنتمي لفصيلة الشوكيات التي تنمو في الجبال والصحارى القاحلة في الجزيرة العربية وأطرافها مثل اليمن وبنفس المواصفات وتعرف بخصائصها الغذائية العالية وعسله مرغوب عند سكان هذه المناطق لمزاياه المتعددة وقد كانوا يقدمونه من قديم الزمان كهدايا للملوك والرؤساء تعبيراً عن الحب والتقدير.ومضاف إليه غذاء ملكات النحل

تصفح الاماني
  • الوصف
  • معلومات إضافية
  • مراجعات (0)

الوصف

بعض الفوائد

  1. تقوية الجهاز العصبي
  2. زيادة النشاط الجسماني والذهني
  3. لمقاومة الإرهاق
  4. مغذي ومقوي عام في فترة النقاهة
  5. يقوي جهاز المناعة بالجسم
  6. مقوي جنسي
  7. يعمل على تنشيط الغدد
  8. يقي من أمراض العصر خاصة السكري
  9. يخفف من الإصابة بالكحة والسعال
  10. مفيد في حالات العقم بحيث يزيد الخصوبة لدى الرجال والنساء
  11. مفيد جداً لأمراض الكبد والبروستات

مميزات عسل السدر

عسل السدر هو العسل الذي ينتجه النحل بتغذيته على رحيق أشجار السدر المعروفة بالنبق، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم، وهي من الأشجار المعمرة….
 شجرة السدر (الاسم العلمي: السدر العناب، النبق) تعتبر من الأنواع القديمة للأشجار. حيث كانت شجرة العناب هي الشجرة الأولي والتي أكل منها سيدنا آدم (عليه السلام) عندما تسببت في نزوله إلى الأرض. كانت تستخدم هذه الشجرة أثناء الملك سليمان (عليه السلام) وأيام الفراعنة لبناء القصور والمعابد. هذه الشجرة المرنة تعد أيضاً شجرة مقدسة لأنها ذكرت أربع مرات في القرآن الكريم. حيث ذكرت في سورة سبأ على أنها شجرة أرضية بينما ذكرت في السور الأخرى على أنها شجرة بالجنة (سدرة المنتهى). وقد ذكر الله تعالى هذه الشجرة لبيان جمالها وقوتها وعظمتها (سورة سبأ الآية 15-16؛ سورة الواقعة الآية 27-33؛ سورة النجم الآية 7-18). كما أنها شجرة ثابتة ذات جذور عميقة قاومت الفيضانات المدمرة التي اجتاحت قوم إرم بالمغرب إلى جانب نوعين أخرين من الأشجار: شجرة الطرفاء وشجرة الخردل. (سورة سبأ الآية 15،16)
عسل السدر غني بالفايتامينات والمعادن والحامض الأميني ميثيلجليوكسال. وعند مقارنة عسل السدر بالأنواع الأخرى المتوفرة في السوق العالمية من حيث الجودة نجد أنه يحتوي على أقل نسبة من المياه التي لا تزيد فقط من قوة نظام المناعة ولكن تزيد ايضاً من فترة الحفظ.

ماهو الغذاء الملكي

الغذاء الملكي هو الحليب الخاص الذي تتغذى عليه ملكة النحل في الخلية وتفرزه عاملات النحل ثم تلقمه بشكل مباشر للملكة ونتيجة تأثيره الفريد تكتسب الملكة مقدرة على وضع البيض وبكميات هائلة قد تصل إلى /2000/ بيضة يوميا وهو ما يعادل ضعف وزنها كما تكتسب الملكة نتيجة هذا الغذاء عمراً مديداً يصل إلى/4/ سنوات مقابل عمر لا يزيد عن /4/ أشهر للنحلة العاملة إن الفرق الوحيد بين النحلة العاملة والنحلة الملكة هو تناول الغذاء الملكي فقط بحيث لو تناولت النحلة العاملة الغذاء الملكي لتحولت إلى ملكة واكتسبت المقدرة على وضع البيض.
ماهو تأثير الغذاء الملكي على الإنسان؟
من الواضح أن الغذاء الملكي يؤثر عند النحلة على خلايا خاصة عندها لديها القدرة على أفراز هرمونات معينة تتعلق بالقدرة على وضع البيض(هرمونات الإخصاب)، وأخرى تتعلق بالحجم(الملكة أكبر من العاملة بمقدار الضعف) وأخرى تتعلق بالعمر(الملكة تعيش أكثر من العاملة بمقدار عشرة أضعاف) وأن هذه الخلايا المفرزة للهرمونات تتفعل بشدة بوجود الغذاء الملكي.
من هنا نفهم تأثير الغذاء الملكي على الإنسان فعلى حين لا تملك النحلة سوى هذه الهرمونات الثلاث لتفرزها نجد الإنسان يفرزهرمونات كثيرة تؤثر على جميع نشاطاته وفعالياته فاستيقاظه بهرمون ونومه بهرمون وغذاؤه بهرمون ومناعته بهرمون وسعادته بهرمون وانفعالاته بهرمون وغضبه بهرمون وبناء عظامه وعضلاته بهرمون وهكذا…. وان الغذاء الملكي يؤثر على جميع الخلايا التي تملك خاصية إفراز هرموني فينشطها ويزيد فعاليتها – بألية مجهولة – ويضعها في طاقة أعلى والعجيب أن هذا التاثير يستمر فترة طويلة نسبياً بعد ايقاف الغذاء الملكي والنتيجة يجد المستخدم للغذاء الملكي ان نشاطه أكبر وعضلاته أقوى ونومه أعمق ومناعته أشد وانشراحه أجمل وذاكرته أقوى ويقظته أشد وآلآمه أخف وتفاعله مع مجتمعه أكمل وعلى العموم صحته أفضل ولو بجرعات بسيطة من الغذاء الملكي.
0/5 (0 Reviews)

معلومات إضافية

الوزن 300 g

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.


كن أول من يقيم “عسل سدر جبلي بغذاء الملكات 300 جرام”

لقد قمت بإضافة هذا المنتج إلى العربة: