الصمغ العربي

الصمغ العربي

الصمغ العربي

4.000 د.ك

في المخزن

4.000 د.ك

التصنيف:
  • الوصف
  • مراجعات (0)

الوصف

 فوائد الصمغ العربي للكلى:

يساعد المرضى الذين يعانون من حالات الفشل الكلوي والضمور والقصور حيث تساعد على رفع نسبة التركيز في هضم البروتينات .

ومع استخدام الألياف داخل الغداء يرفع من عملية التخلص من الأعراض المحتجزة في حالة الفشل الكلوي عبر طريق الفسحة و البراز.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس:

بفضل توفر مواد تساعد على حرق الدهون والشحوم من الجسم وتعديل نسبة السكر في الدم ورفع نسبة حرق الأنزيمات الضارة في الجسم يساهم الصمغ العربي على تقليل الوزن بشكل كبير.

كما يساعد على امتلأ المعدة واعطائها شعور بالشبع بواسطة الألياف المتوفرة فيه.

لذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير مع الحفاظ على جميع الفيتامينات والمعادن داخل الجسم وسحب المواد الضارة المؤدية للسمنة فقط .

فوائد الصمغ العربي للسكر:

يساعد تناول مشروب الصمغ العربى المذاب يومياً على خفض نسبة السكر المرتفع من الدم.

كما يقلل من خفض نسبة امتصاص الجسم للسكريات المختزنة في الأغذية وفي النشويات والسكر الصناعي والدهون وغيرها ، مما يرفع معدل الأنزيمات الهاضمة للدهون والسكريات في الدم ومع الاستمرار عليه سيتم الشفاء الكامل من مرض السكر

فوائد الصمغ العربي للقولون:

يقلل الصمغ العربى من نشاط الجينات التي تقوم بدورها على التهاب القولون وتقلصات العضلات في المعدة التي تسبب لحدوث ألم حادة في منطقة الأمعاء .
كما أنه يساعد على الوقاية من سرطان القولون عن طريق تناول الصمغ العربى داخل وجباتنا .

وكذلك عند حدوث ألام وتشنجات في البطن والأمعاء وعدم المقدرة على طرح الغازات من الجسم بطريقة طبيعية لإزالة الانتفاخات والتشنجات في العضلات.

قوموا بإضافة القليل من الصمغ العربي مع الماء المغلي والقليل من بذور الكمون .

 فوائد الصمغ العربي للبشرة:

أن الصمغ العربي يدخل في معظم الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة حيث يقوم بترطيب البشرة وتعديل مستوى إفرازات الدهون في الوجه والجسم .

مما يؤدي إلى التخلص من معظم مشاكل الوجه مثل الكلف والحبوب المزعجة إضافة على عامل حماية البشرة من حروق أشعة الشمس الحارة.

ويستخدم أيضا في علاج أمراض المهبل والحكة الخارجية والحساسية في الجلد.

كما يقوم بشد الوجه وتقليل التجاعيد ويمكن استخدامه كقناع منزلي عبر إضافة القليل من النشاء مع الصمغ العربي والقيل من الماء ودهن البشرة به ثم غسله بعد أن يجف على الوجه .

فوائد الصمغ العربي للشعر:

كما ذكرنا فالصمغ العربى غني بالألياف والبروتينات فبالتالي يتوفر بها المواد الرئيسية لحماية الشعر من التساقط أو ظهور القشرة أو ضعف في جذوره .

كما يساهم في علاج الثعلبة التي تظهر في الرأس وتسبب تأكل للجذور والصلع بأماكن معينة ، لذا يقوم الصمغ العربى بتشكيل مادة وطبقة عازلة من هذه الأمراض .

وذلك بسبب الخواص والتركيبة المتوفرة فيه كما يقوم بتنظيم مستوى الإفرازات الدهنية في الشعر إذا كان من الشعر الدهني أو يعطي بعض الترطيب له أي هو ينظم ويعالج معظم مشاكل الشعر دون أن يسبب أي ضرر أو تلف في الشعر.

ويستخدم الصمغ العربى في تركيبة أغلى أنواع كريمات الشعر والشامبوهات الطبية لذا قومي بمزج الصمغ العربى مع القليل من العسل أو الماء فقط وغسل الشعر به وتركه لمدة ساعتين تقريباً ثم الاستحمام بشكل المعتاد وملاحظة الفرق.

فوائد الصمغ العربي للعظام:

كما ذكرنا سابقاً فالصمغ العربى غني بمواد الكالسيوم مما يساعد على تقوية العظام وحمايتها من أخطار التعرض للهشاشة العظام .

كما يساعد على التأم الكسور الناجمة في أي جزء من جسم الإنسان حتى يشفى بأسرع وقت .

ويأخذ الصمغ العربى على جرعات مضاعفة في حال وجود كسور في الجسم أو يأخذ بكمية معتدلة لتقوية بنية العظام خاصة عند الأطفال او كبار السن الذين هم أكثر عرضة لهشاشة العظام .

فوائد الصمغ وأهميته للأطفال

وللصمغ العربي فوائد كبيرة يمكن أن يستفيد منها حتى الأطفال، حيث يحتوي الصمغ العربى على نسبة عالية من الكالسيوم التي تساعد على بناء عظام الأطفال بنفس المعدل الموجود في حليب الأم تقريباً .

إضافة إلى أنه يساعد على تقوية المناعة في أجسامهم وعدم تعرضهم لحالات الربو أو السعال الحاد كما أنه يجعل من جسم الأطفال أكثر نشاطاً ويساعد على تفتيح الذهن عندهم.

لذا يمكن إضافة الصمغ العربي للأطفال عند صنع الحلويات لهم بدلاً من استعمال الجلي أو النشاء فسيجعل من الطعام والحلويات صلبة ومتماسكة مثل الجلي ويوفر لهم الحماية.

فوائد الصمغ العربي لمحاربة الخلايا السرطانية

يرفع من مناعة الجسم للمصابين بمرض السرطان أوالإيدز عبر إنتاج أكبر للخلايا المخاطية في الجسم، لذا يدخل في معظم التركيبات الطبية والعلاجية للمساعدة على التخلص من هذه الأمراض.
وله فوائد كثيرة تتلخص في زيادة كفاءة أداء المخ والجهاز العصبي .كما يحمي الجهاز التناسلي من أعراض الالتهاب والحكة ويحمي الجهاز البولي من انسداد مجرى البول من تجمع الحصى ويساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المعوي وحمايته من أعراض الإسهال أو الإمساك لتنظيم معدله في الجسم.

0/5 (0 Reviews)

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.


كن أول من يقيم “الصمغ العربي”

لقد قمت بإضافة هذا المنتج إلى العربة: